TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرّف على أبرز الأحداث المنتظرة بأسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

تعرّف على أبرز الأحداث المنتظرة بأسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع
سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي - مباشر: تشهد أسواق المال الإماراتية عدداً من الأحداث المهمة خلال الأسبوع الجاري، التي تنال اهتمام مستثمري الإمارات.

ويرصد "معلومات مباشر" استناداً لإفصاحات بورصتي دبي وأبوظبي الماليتين أهم الأحداث الاقتصادية التي تشهدها الإمارات خلال الأسبوع الممتد من 23 إلى 28 سبتمبر 2024، وهي كالآتي:

1/ يوم 23 سبتمبر 2024، يناقش مجلس إدارة شركة "إمباور" توزيع أرباح نقدية عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2024.

2/ يوم 23 سبتمبر الجاري، يناقش مجلس إدارة شركة دبي للمرطبات توزيع الأرباح النقدية المقررة من الجمعية العمومية للشركة بتاريخ 27 مارس2024.

3/ يوم 25 سبتمبر الجاري، يناقش مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة مستجدات صفقة الاستحواذ على أصول شركة بروج والنظر والموافقة في باقي الشروط.

3/ يوم 26 سبتمبر الجاري، تناقش الجمعية العمومية العادية لشركة الياه سات المصادقة على الأرباح النقدية المرحلية للنصف الأول من سنة 2024.

 يشار إلى أن مؤشرات أسواق المال الإماراتية ارتفعت بختام تعاملات الأسبوع الماضي، وسط توقعات بأن تشهد أغلب أسواق الأسهم العالمية والعربية استمراراً لعمليات الارتفاع خلال تعاملات الشهر الجاري بدعم من قرار خفض أسعار الفائدة الأمريكية؛ وذلك بعد 11 مرة من رفعها منذ مارس 2022.

ووفق بيانات أسواق المال الإماراتية، حقق سوق دبي المالي خلال الأسبوع مكاسب قدرها 11.026 مليار درهم، وبلغت مكاسب سوق أبوظبي للأوراق المالية 47 مليار درهم، بإجمالي مكاسب بلغت 47 مليار درهم، بإجمالي مكاسب بلغت 58.026 مليار درهم.

ومع ختام التعاملات، ارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 1.27 بالمائة، إلى مستوى 4436 نقطة بنهاية تداولات هذا الأسبوع، مقابل نحو 4380 نقطة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:
تعرّف على أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال أسبوع